هيئة المناطق الحرة – قطر وGoogle Cloud تستضيفان ملتقى مؤسسات قطر المشاركة في جوجل نكست 21

استضافت هيئة المناطق الحرة – قطر وشركة Google Cloud ملتقى جمع قادة التكنولوجيا في منتجع المسيلة في الدوحة. وقد ضم الملتقى مجموعة من ممثلي قطاع التكنولوجيا المتنامي في قطر، بما في ذلك مديري إدارة المعلومات ومديري تكنولوجيا المعلومات من شركات عالمية كبرى.

واستضاف الملتقى السيد/ عبد الله المسند، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة، والسيد/غسان كوستا، المدير العام لشركة Google Cloud في قطر. وتضمن الحدث عروضاً تقديمية لكل من شركة Google Cloud، وشركة أوريدو، وقناة الجزيرة، وشركة اكسنتشر، وغيرها حول دور التكنولوجيا في دفع التحول الرقمي والخدمات السحابية في دولة قطر.

وتمثل استضافة هذا الملتقى امتداداً لاتفاقية التعاون الاستراتيجي طويلة الأجل لهيئة المناطق الحرة مع Google Cloud، والتي تتضمن تطوير مركز إقليمي جديد للخدمات السحابية في قطر وإنشاء مركز تدريب جديد للتميز في المناطق الحرة.

وبهذه المناسبة، قال السيد/عبد الله المسند، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة – قطر: “تأتي استضافة هذا الملتقى بالتعاون مع Google Cloud في إطار جهودنا المستمرة لدعم نمو وتطوير قطاع التكنولوجيا في قطر وتعزيز قطاع البيانات في المناطق الحرة. لقد كان الملتقى مثمراً وناجحاً للغاية، إذ أتاح لقادة قطاع التكنولوجيا في الدولة الفرصة للتواصل وتبادل المعرفة. كما أن الملتقى يعبر عن استراتيجية الهيئة الرامية إلى توفير منصات فعالة للابتكار والتواصل، وأنا أتطلع إلى تعزيز علاقتنا مع Google Cloud.”

وقال السيد/غسان كوستا، مدير عام شركة Google Cloud في قطر: “لا تقتصر مساعدة المؤسسات القطرية في اعتماد تكنولوجيا الحوسبة السحابية على وضع حلول مناسبة أمامها فحسب، بل تتضمن دراسة إمكانية تطبيق هذه الحلول والقدرة على استخدامها لتلبية احتياجات العمل. إننا نعمل على تلبية احتياجات العملاء وتمكين المؤسسات من الاستفادة من كل ما تقدمه تكنولوجيا الحوسبة السحابية، كما نقدم الدعم اللازم لهم منذ بداية المشوار لمساعدتهم على تبني أفضل الممارسات في مجال الحوسبة السحابية والانتقال بأمان إلى الخدمات السحابة الموثوقة”.

تجدر الإشارة إلى أن قطر تشهد نمواً رقمياً كبيراً وسريعاً على مستوى جميع القطاعات، ويندرج ذلك في إطار الاستعدادات لاستضافة الحدث الرياضي الأكبر في العالم، وهو بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. وتساهم هذه الشراكات الجديدة في قطاع التكنولوجيا بتوفير سوق جاذبة للشركات الأجنبية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة التي تقدم حلولاً قائمة على الابتكار.