شراكة استراتيجية مع سيتي نيون القابضة لتأسيس منشأة لتعزيز قطاع التكنولوجيا الترفيهية في المنطقة

وقعت “سيتي نيون القابضة“، وهي شركة عالمية يقع مقرها في سنغافورة وتتخصص في التكنولوجيا الحديثة لتصميم وتصنيع الروبوتات والمعدات للأنشطة الترفيهية، في الدوحة، اتفاقية شراكة استراتيجية مع هيئة المناطق الحرة – قطر لتأسيس منشأة في المناطق الحرة تلبي احتياجات أسواق التكنولوجيا الترفيهية المتنامية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.


تم توقيع الاتفاقية في منطقة راس بوفنطاس الحرة بحضور سعادة السيد/ أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، وسعادة السيد/ أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ورئيس جهاز قطر للسياحة، وسعادة جاي إس سوهان، سفير سنغافورة لدى قطر، وأعضاء الإدارة العليا للهيئة. ووقع الاتفاقية كل من السيد/ ليم مينج وي، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة، والسيد/فيروز صديقي، المدير العام لشركة سيتي نيون – الشرق الأوسط. وحضر مراسم التوقيع عبر الإنترنت فريق الإدارة العليا في “سيتي نيون” من سنغافورة، بما في ذلك السيد/رون تان، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والمدير التنفيذي للمجموعة.


وتشمل منشأة “سيتي نيون” الجديدة – والتي سيتم بناؤها على مساحة 15 ألف متر مربع في منطقة راس بوفنطاس الحرة – مركزاً دولياً للتجارب والتكنولوجيا الترفيهية، ومختبراً للبحث والتطوير يركز على الابتكار وورشة لإنتاج الروبوتات و الأنيماترونكس وصالة عرض ومختبر. وستقدم شركة “سيتي نيون” تجارب فريدة في قطر مشابهة لمشاريعها في جميع أنحاء العالم، مثل معرض فيلم “جوراسيك وورلد” في مدينة تشنغدو الصينية، ومعرض “آفينجرز ستيشين” في مدينة لاس فيجاس.


وبهذه المناسبة، قال السيد ليم مينج وي، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة: “نرحب بشركة ’ سيتي نيون ‘الرائدة في قطاع التكنولوجيا الترفيهية والتي تتخصص في تصميم وتصنيع المعدات والروبوتات للأنشطة الترفيهية. ويشكّل قرار الشركة بافتتاح أول منشأة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط في المناطق الحرة في قطر دليلاً ملموساً على المزايا التنافسية للمناطق الحرة والمسار المتميز لقطاع التكنولوجيا الترفيهية والسياحة في قطر والمنطقة عموماً، وبما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. كما توفر المناطق الحرة بيئة مثالية للشركات العالمية والمحلية التي تمتلك المهارات والإبداع للإسهام في بناء مستقبل أفضل.”


من جانبه، قال السيد رون تان، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والمدير التنفيذي لمجموعة “سيتي نيون”: “يسعدنا العمل بشكل وثيق مع هيئة المناطق الحرة – قطر لتسريع خططنا للتوسع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التي تعد سوقاً استراتيجية مهمة بالنسبة لنا. وانطلاقاً من إمكانات النمو الهائلة لأعمالنا في هذه المنطقة، سيكون لمنشأتنا الجديدة في قطر دور محوري في التعامل مع الأسواق التي نخطط لخدمتها، والوصول إلى الشركاء المحتملين لمجموعتنا”.


وقال السيد فيروز صديقي، الذي سيدير المنشأة الجديدة بصفته المدير العام لشركة “سيتي نيون – الشرق الأوسط”: “تساعدنا المنشأة الجديدة على إطلاق أعمالنا في الشرق الأوسط، حيث سنقدم خدماتنا الترفيهية المتطورة لإضفاء أجواء حافلة بالبهجة والضحك والمتعة في المنطقة “.


بدوره قال سعادة جاي إس سوهان، سفير سنغافورة لدى قطر: “من دواعي سروري أن أرى شركة “سيتي نيون” تؤسس قاعدة لها في المناطق الحرة في قطر – المركز الرائد للابتكار في المنطقة – وبذلك، تنضم إلى مجموعة الشركات السنغافورية العاملة في دولة قطر. ستساهم منشاة الشركة الجديدة في تعزيز النشاط السياحي في المنطقة، فضلاً عن استقطاب مواهب جديدة للعمل في قطاع تكنولوجيا الترفيه المتنامي”.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع الجديد فوائد متنوعة لدولة قطر. فمع خبرتها العالمية الرائدة في مجال التجارب الغامرة، ستساهم “سيتي نيون” في تطوير قطاعي التكنولوجيا الترفيهية والملكية الفكرية بالمنطقة لخلق وظائف جديدة في مجال الروبوتات والأنيماترونكس، وتصميم وتصنيع أزياء الشخصيات الخيالية، بالإضافة إلى النحت وصنع القوالب وما إلى ذلك. ويمكن للشركة الاستفادة من المنظومة التكنولوجية والبحثية للمناطق الحرة في قطر من أجل تعزيز عملياتها التجارية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والاستفادة من مجتمع متنامٍ من الشركات المماثلة، وكذلك من منشآت البحث والابتكار المخصصة، واغتنام فرص الشراكة.
وتدعم اتفاقية الشراكة مع “سيتي نيون” كذلك رؤية قطر الوطنية 2030 التي تهدف إلى بناء اقتصاد معرفي وتعزيز التنويع الاقتصادي، حيث يساهم تأسيس المنشأة الجديدة في توسيع قاعدة أصحاب المهارات في قطر ودعم التحول الرقمي للدولة بشكل عام.