المشاركة في المنتدى الاقتصادي التركي العربي في إسطنبول

شارك سعادة السيد/ أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، في فعاليات “المنتدى الاقتصادي التركي العربي الرابع عشر” والذي عُقد يوم 8 نوفمبر 2023 في إسطنبول تحت عنوان “عصر جديد للشراكة”، حيث شارك سعادته في حلقة نقاشية وزارية الى جانب سعادة السيد/ محمد شيمشك، وزير الخزانة والمالية التركي، وسعادة الدكتور/ سعد البراك، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار في الكويت، وسعادة الدكتور/ محمد المعيط وزير المالية المصري. كما حضر المنتدى عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وكبار المسؤولين في مجال الاقتصاد والأعمال في المنطقة. 

وتناولت الحلقة بعنوان “مواجهة التحديات العالمية، اغتنام الفرص الجديدة، وصياغة الحدود المالية والرقمية”، موضوعات متنوعة شملت: التحديات العالمية والفرص المستحدثة، الطاقة والتجارة بالإضافة الى المشهد الرقمي المتطور.

كما اجتمع سعادته على هامش المنتدى مع سعادة السيد/ محمد شيمشك، وزير الخزانة والمالية التركي، والسيد/ رفعت حصارجكلي أوغلو، رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركي، وسعادة السيدة/ حفيظة غاية أركان، رئيسة البنك المركزي التركي، كلٌ على حدى، وتم خلال الاجتماعات مناقشة سبل التعاون والتنسيق والتكامل في مجالات الاستثمار والمناطق الحرة وتطوير الاعمال بين البلدين.