هيئة المناطق الحرة – قطر تشارك في معرض قطر الدولي للقوارب 2021

شاركت هيئة المناطق الحرة – قطر للمرة الثالثة على التوالي في فعاليات النسخة الثامنة من معرض قطر الدولي للقوارب (قوارب) 2021 كراعٍ فضي للمعرض، وذلك من خلال جناح استعرضت فيه أبرز المزايا والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات العاملة في مجال الصناعات والخدمات البحرية. كما سلّطت الهيئة الضوء على مجمع الصناعة البحرية المتنامي في منطقة أم الحول الحرة.

يقع ميناء “المرسى” في قلب منطقة أم الحول الحرة وتم تصميمه كمنظومة متكاملة للصناعات والخدمات البحرية. يقدم ميناء “المرسى” – الذي يقع على بعد 20 دقيقة من وسط مدينة الدوحة ومطار الدوحة الدولي – سلسلة من الخدمات للشركات العاملة في مجال الصناعات والخدمات البحرية من جميع أنحاء العالم. وتشمل تلك الأنشطة بناء وصيانة السفن، التصميم الداخلي والتجهيزات، توفير إمدادات السفن، التدريب على السلامة، وساطة السفن والبحوث البحرية.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ حمد المهندي، مدير تطوير الاعمال بهيئة المناطق الحرة – قطر: “منذ مشاركتنا في معرض قطر الدولي للقوارب العام الماضي، زاد عدد الشركات المسجلة لدينا في مجمع الصناعات البحرية في المناطق الحرة ليصل إلى 12 شركة. وتتوقع الهيئة انضمام المزيد من الشركات المحلية والدولية المتخصصة في صناعة اليخوت قريباً. توفر هيئة المناطق الحرة العديد من الفرص والمزايا التنافسية للشركات التي تسعى إلى التوسع إقليمياً وعالمياً، مدعومة ببنية تحتية متقدمة، وأيدٍ عاملة مدربة، ونخبة من الشركات العالمية والمحلية المماثلة.”

تم تصميم المناطق الحرة في قطر بما يمكّن المستثمرين ضمن القطاعات المستهدفة، بما في ذلك قطاع الخدمات والصناعات البحرية، من تأسيس أعمالهم بسهولة ودفع نموها. حيث تقع منطقة أم الحول الحرة بجوار ميناء حمد، أكبر ميناء مستدام وصديق للبيئة في العالم. وبذلك تتمتع منطقة أم الحول الحرة بموقع استراتيجي للأعمال التي تعتمد على خطوط النقل والشحن البحري.