هيئة المناطق الحرة وبريد قطر يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم خدمات وحلول بريدية لدعم المستثمرين بالمناطق الحرة

وقعت هيئة المناطق الحرة – قطر مذكرة تفاهم مع الشركة القطرية للخدمات البريدية “بريد قطر” للتعاون في تقديم خدمات بريدية شاملة للشركات والمستثمرين العاملين في المناطق الحرة في الدولة. تندرج هذه الشراكة ضمن تطلعات الهيئة لتعزيز خدماتها ودعمها المتواصل للشركات من خلال تقديم حلول بريدية فعالة وموثوقة تماشيًا مع أهدافها الاستراتيجية.
وقع مذكرة التفاهم كلاً من السيّد عبدالله حمد البنعلي، مدير علاقات المستثمرين والدعم الفني بهيئة المناطق الحرة – قطر، والسيّد حمد محمد الفهيدة، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في بريد قطر، في مجمع الأعمال والابتكار بمنطقة راس بوفنطاس الحرة، وبحضور لفيف من كبار المسؤولين لدى الجانبين.


ترسم مذكرة التفاهم إطار عمل يتيح لشركة بريد قطر تقديم باقة واسعة من الخدمات البريدية تشمل جمع المراسلات البريدية، وخدمات صناديق البريد، والشحن الدولي، والتحصيل المتصل (التسوّق والشحن) وغير ذلك. تأتي هذه الشراكة في إطار الجهود المستمرة للمناطق الحرة في قطر لتعزيز خدماتها للمستثمرين والشركات في بيئة عمل مُتكاملة، وضمان تلبية احتياجاتهم التشغيلية بكفاءة.

وتعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم، قال السيّد عبدالله حمد البنعلي، مدير علاقات المستثمرين والدعم الفني بهيئة المناطق الحرة – قطر:
“يُسعدنا في هيئة المناطق الحرة – قطر الإعلان عن شراكتنا الاستراتيجية مع بريد قطر، والتي تقودنا نحو تعزيز منظومة الخدمات المُقدّمة للشركات العاملة في مناطقنا الحرة، كما أنها تبرز سعينا الدؤوب لتوفير نظام دعمٍ شاملٍ لمستثمرينا، وخلق بيئةٍ مُواتيةٍ تساعدهم في الوصول بالكفاءة التشغيلية إلى المستويات المنشودة، ومن ثَمّ تحقيق المزيد من النمو والتوسّع لأعمالهم التجارية. ومن هذا المنطلق، كلنا ثقة أن تعاوننا مع بريد قطر سيكون إضافة قوية في هذا الصدد، إذ سيضمن – من ناحية – حصول مستثمرينا على خدماتٍ بريديةٍ مُتميّزةٍ تُسهّل عملياتهم اليومية، ويدعم التنمية الاقتصادية الشاملة لدولة قطر – من ناحية أخرى.”

ومن جانبه، صرّح السيّد حمد محمد الفهيدة، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في بريد قطر، قائلاً:
“يسعدنا في بريد قطر الإعلان عن شراكتنا مع هيئة المناطق الحرة – قطر وتوقيع مذكرة التفاهم هذه التي تنبثق عن التزام مشترك تتحد فيه رؤانا للارتقاء بمنظومة الأعمال التجارية والاستثمار في قطر عن طريق تقديم خدمات بريدية ولوجستية وفق أعلى المعايير العالمية. ونود التأكيد على أهمية هذه الشراكة في فسح المجال لتقديم خدماتنا البريدية وحلولنا اللوجستية المُخصّصةٍ لتلبية الاحتياجات المُتفرّدة للشركات العاملة في المناطق الحرة وزيادة كفاءتها التشغيلية وربطها بالعالم.”
وتجدر الإشارة إلى أن المناطق الحرة في قطر تهيئ بيئة استثمارية مثالية للشركات مدعومة بمزايا عديدة منها توفر بنية تحتية محفزة لتأسيس وإدارة اعمال الشركات، وقوى عاملة ماهرة، وإمكانية تملّك رأس المال الأجنبي بنسبة 100%، والإعفاءات الضريبية، وغيرها. كذلك، تعتبر إضافة خدمات “بريد قطر” عنصر هام لاستقطاب المزيد من الشركات العالمية والاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى المناطق الحرة في قطر، ما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية في الدولة.