مذكرات تفاهم بين قطر وسنغفورة لتعزيز الاستثمار بين البلدين

وقعت هيئة المناطق الحرة، الجهة المسؤولة عن تطوير المناطق الحرة ووضع التوجه الإستراتيجي وصياغة السياسات المنظمة لأعمال الشركات بها، مذكرات تفاهم مع جهتين بارزتين في سنغافورة تتمثلان في مكتب الملكية الفكرية في سنغافورة (IPOS)، وهي وكالة ابتكارات تستخدم خبرات وشبكات الملكية الفكرية لدفع النمو في سنغافورة ، وشركة “كريمسون لوجيك”، وهي شركة رائدة في مجال توفير حلول رقمية ذات مستوى عالمي لدعم الأنشطة الحكومية.

وتم توقيع المذكرتين أثناء انعقاد الاجتماع السنوي لآلية مراقبة التنفيذ في دورته الثانية في جمهورية سنغافورة. وترأس الاجتماع سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والدكتور فيفيان بالاكريشنان ، وزير الشؤون الخارجية السنغافوري. وقد ركز الاجتماع على العلاقة القوية التي تجمع دولة قطر وجمهورية سنغافورة والتزامهما المشترك بمواصلة التعاون الثنائي.

وبهذه المناسبة، قال ليم مينج وي، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة – قطر: ” ستساعد هذه الاتفاقيات في تعزيز العروض القيمة التي تقدمها هيئة المناطق الحرة لكل من المستأجرين والمستثمرين والشركاء على الصعيدين المحلي والعالمي. وتتبنى هيئة المناطق الحرة في الدولة ثقافة التكنولوجيا والابتكار باستمرار لخلق بيئة أعمال ملائمة تساهم في دعم نجاح شركائنا”.من جهته، صرح السيد/ عبدالله المسند، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة – قطر قائلاً: “يأتي توقيع الاتفاقيات مع شركة كريمسون لوجيك ومكتب الملكية الفكرية ، في إطار سعينا نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية مع جمهورية سنغافورة ودعم مبادرات تبادل المعرفة، وهي دليل على التزامنا بتعزيز مكانة دولة قطر كوجهة عالمية للتجارة والاستثمار “.

بدوره قال دارن تانغ، الرئيس التنفيذي لمكتب الملكية الفكرية في سنغافورة: “يجمع بين مكتب الملكية الفكرية وهيئة المناطق الحرة في قطر هدف مشترك يتمثل في دعم النمو القائم على الابتكار. ومن خلال توقيع هذه المذكرة، سنعمل معاً على دعم المؤسسات الإبداعية التي تسعى إلى تحقيق النمو من خلال التوظيف الإستراتيجي لأصولها غير الملموسة وملكيتها الفكرية. سنحدد برامج، وتدريبات، وفعاليات، وخدمات استشارية مختلفة للملكية الفكرية بهدف تعزيز مجال الابتكار لدينا وإثراء الروابط بين مجتمعاتنا”.

تجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم بين هيئة المناطق الحرة – قطر ومكتب الملكية الفكرية في سنغافورة تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الأصول غير الملموسة والملكية الفكرية لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية وتعزيز أفضل الممارسات في مجال تبادل التكنولوجيا وتطوير المهارات داخل المناطق الحرة، إضافة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية. في حين تهدف شركة كريمسون لوجيك وهيئة المناطق الحرة – قطر إلى وضع خارطة طريق للهيئة لاستخدام منصة تيسير التجارة التابعة لشركة كريمسون لوجيك، لتعزيز وتسهيل عمليات التجارة بين دولة قطر والشركاء التجاريين الحاليين والمستهدفين.