سعادة وزير الدولة يشارك في معرض الصين الدولي للاستيراد 2019

بدعوة من الحكومة الصينية، ترأس سعادة أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس الإدارة الوفد المشارك في معرض الصين الدولي السنوي للاستيراد 2019 والذي عقد بمدينة شنغهاي الصينية وافتتحه فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ بحضور عدد من رؤساء الدول وكبار المسؤولين ومدراء الشركات. كما شارك الوفد في منتدى هونغكياو الاقتصادي التجاري الدولي والذي تناولت جلساته نقاشات عن عدة مواضيع خاصة بالتجارة الحرة والتجارة الإلكترونية وتطوير الذكاء الاصطناعي والتقدم التكنولوجي.

Memebers of the China International Import Expo

وعلى هامش النسخة الثانية من معرض الصين الدولي للاستيراد، تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق الحرة ومنطقة لين-غانغ الخاصة التابعة لمنطقة شنغهاي الحرة، بهدف تعزّيز أواصر التعاون بين الهيئة ومناطق التجارة الحرة بالصين وترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين. وتتمحور مذكرة التفاهم حول توصيات الاتفاقيات التي جرى توقيعها مسبقاً مع عدد من مناطق التجارة الحرة بالصين، فضلاً عن مخرجات الاجتماعات الثنائية التي عقدت في الدوحة بين مسئولي الهيئة والأمين العام للجنة الدائمة لمؤتمر الشعب البلدي في شنغهاي والوفد المرافق له.

Qatar’s Ambassador to China – Mr. Mohammed bin Abdullah Al Dehaimi met with H.E. Chen Yin, Deputy Mayor of Shanghai government

كما اجتمع سعادة الوزير والوفد المرافق وبحضور سعادة سفير دولة قطر في جمهورية الصين الشعبية محمد بن عبدالله الدهيمي مع سعادة الوزير شين وين عمدة حكومة شنغهاي، واجتمع سعادته كذلك مع عدد من رؤساء الشركات الصينية المتخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لبناء المدن الذكية. وتتشاطر هذه الشركات نفس الرؤى مع الهيئة في دعم تنمية وتطوير المدن الذكية في قطر، وتوظيف تلك التقنيات الذكية في المناطق الحرة وتمت مناقشة مستقبل التجارة الحرة والباقة الواسعة للتكلنوجيا الذكية.