رئيس مجلس الإدارة يترأس الوفد القطري المشارك في معرض الصين الدولي للتجارة والاستثمار

تشارك دولة قطر بوفد رسمي برئاسة سعادة السيد/ أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة لعام 2019، والذي انطلق اليوم في مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين.

CIFIT attendees

يضم الوفد الذي يشارك بجناح دولة قطر في المعرض، ممثلين عن وزارة الخارجية، وزارة التجارة والصناعة، هيئة المناطق الحرة، مصرف قطر المركزي، وغرفة قطر ممثلة للقطاع الخاص الذي يلعب دوراً جوهرياً في دعم الاقتصاد الوطني ويهدف بتواجده الى خلق شراكات عالمية مع الشركات الصينية.

high-level meetings

هذا وقد عقد سعادة وزير الدولة، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، والوفد المرافق له اجتماعات رفيعة المستوى مع عدد من حكام الأقاليم والولايات من مقاطعتي “شانشي” و”فوجيان” ومدينة “شيامن” وذلك على هامش المعرض الدولي، حيث اجتمع سعادته والوفد المرافق مع السيد لو شانغينغ حاكم مقاطعة شانشي، وكذلك مع السيد تانغ دنغ جيه حاكم مقاطعة فوجيان، والسيدة ني تشاو، عضو اللجنة الدائم للجنة الحزب الشيوعي الصينى لمدينة شيامن، المدير العام لإدارة منطقة التجارة الحرة في منطقة شيامن الصينية،  كما اجتمع ممثلو هيئة المناطق الحرة مع مجموعة من الشركات التكنولوجية الرائدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في قطر والمناطق الحرة، إضافة الى اجتماعات ثنائية قامت بها الجهات القطرية المشاركة في المعرض مع عدد من الشركات الصينية من مختلف القطاعات.

Qatari Delegation meetings

ومن المقرر أن تقوم الهيئة بتنظيم ملتقى قطري صيني يختص بالمناطق الحرة يشارك فيه أعضاء الوفد القطري إلى جانب عدد من  الشركات الصينية من قطاعات التكنولوجيا، والاستيراد والتصدير، التجارة الالكترونية، الشركات الكيميائية والصناعية وغيرها، وستوقع الهيئة خلال الملتقى على عدد من مذكرات التفاهم.

Qatari Delegation

وكانت هيئة المناطق الحرة قد أعلنت مؤخراً اعتمادها طلبات استثمارية من مجموعة من الشركات العالمية والمحلية الكبرى، بالإضافة إلى المشاريع المشتركة بقيمة إجمالية تفوق المليار ريال قطري (ما يزيد عن 300 مليون دولار أمريكي)، وذلك خلال ستة أشهر من بدء استقبال طلبات الاستثمار وقبل التدشين الرسمي للمناطق الحرة. ويمكن للمستثمرين في الدولة وخارجها التقدم بطلب للتسجيل والاستثمار في المناطق الحرة، من خلال هيئة المناطق الحرة.