“دي إتش إل” تعلن عن تأسيس مركز إقليمي للخدمات اللوجستية بمنطقة راس بوفنطاس الحرة

  • “دي إتش إل” تستثمر 120 مليون ريال في المركز الإقليمي للخدمات اللوجستية
  • يبدأ العمل بالمركز في النصف الثاني من 2020

أعلنت “دي إتش إل إكسبريس”، أكبر شبكة للبريد السريع في العالم، اليوم، عن توقيعها لاتفاقية مع هيئة المناطق الحرة – قطر بهدف تأسيس منشأة ضخمة للخدمات اللوجستية في منطقة راس بوفنطاس الحرة المجاورة لمطار حمد الدولي. تمّ توقيع الاتفاقية خلال حفل خاص أقيم في فندق فريج شرق الدوحة بحضور سعادة أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة الهيئة والسيد/باكي سبيجا، رئيس العمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في شركة “دي اتش ال اكسبريس” وكبار المسئولين من الجانبيين.

Group of men sitting at signing of contracts

وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من السيد عبدالله بن حمد المسند، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، والسيد/ نور سليمان، الرئيس التنفيذي في “دي إتش إل إكسبريس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، وعقب حفل التوقيع، قام الحضور بجولة ميدانية لمنطقة راس بو فنطاس الحرة.

وبموجب الاتفاقية، تعتزم “دي إتش إل” تأسيس مركز اقليمي عالمي المستوى للخدمات اللوجستية والبريد السريع في منطقة راس بو فنطاس الحرة، لتقديم خدمات عالية الجودة إلى قاعدة عملائها الواسعة في قطر ومختلف أنحاء العالم. ومن المقرّر أن تحتوي المنشأة على 17 رصيف تسليم قائمة على قطعة أرض بمساحة تزيد عن 19 ألف متر مربع وتحتل موقعاً استراتيجياً هاماً عند مدخل مطار حمد الدولي داخل المناطق الحرة، مما سيتيح لشركة “دي إتش إل” سهولة تنقّل الموظفين والعملاء والموردين والشحنات من وإلى المنشأة. وستتيح المنشأة طرح عرض منتجات جديد باسم “بريك بلك إكسبريس” والذي يحمل تطبيقات في قطاعات تجارة التجزئة وتقنية المعلومات والاتصالات والتجارة الإلكترونية، كما أنها ستوفّر منطقة مخصّصة لتخزين الإمدادات الطبية.

Group of men standing outside in front of DHL and Qatar Free Zones sign

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال سعادة السيد/احمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة: “يسرّنا الترحيب بشركة رائدة أخرى في المناطق الحرة – قطر. ونحن على ثقة تامة من أن شراكتنا مع “دي إتش إل” ستعزّز من المزايا التي توفّرها هيئة المناطق الحرة للشركات المسجلة لدينا ولمستثمرينا وشركائنا، على الصعيدين المحلي والعالمي، ونتطلّع قدماً للعمل بشكل وثيق مع “دي إتش إل” في إطار مساعينا لتعزيز باقة عروضنا من الخدمات اللوجستية.”

Men standing in front of ceremony signing sign

ومن جانبه قال السيد/ نور سليمان، الرئيس التنفيذي في “دي إتش إل إكسبريس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”: “تلتزم شركة “دي إتش إل إكسبريس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” بتحقيق أهدافها التنموية، ولهذا فإن استثمارنا في المناطق الحرة قطر يأتي ضمن خطط التوسع مما سيضمن لنا مواكبة احتياجات السوق على الدوام. وتواصل دولة قطر مسيرتها الاستثنائية بخطى واثقة لتصبح مركزاً دولياً للدعم اللوجستي وتوفّر خدمات عالمية المستوى تنسجم مع خططنا المنشودة لشبكتنا إقليميا وعالميا. هذا وستباشر دي اتش ال اعمالها في المناطق الحرة في النصف الثاني من العام الحالي.”

كما أشاد السيد/ عبدالله بن حمد المسند، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة بالاتفاقية وأكد أن “المنشأة الحديثة ل “دي اتش إل” سوف تستخدم معدّات تصنيف عالمية المستوى وتقنيات متطورة لمعالجة أجهزة تحميل الوحدات وأنظمة فحص متقدّمة فضلاً عن كاميرات المراقبة المغلقة القائمة على بروتوكول الإنترنت. وستضيف “دي إتش إل” كافة فرق الدعم الإداري اللازمة ضمن منشأتها في راس بو فنطاس. هذا وسيتم بناء المنشأة مع مراعاة المواصفات العالمية لشركة “دي إتش إل إكسبريس” وشهادة ترخيص جمعية حماية الأصول المنقولة “تابا”، كما أنها ستتوافق مع المستلزمات التنظيمية المعتمدة محلياً.”

وبهذا تنضم “دي إتش إل” إلى أكثر من 50 مشروعا وشركة رائدة ستباشر أعمالها في المناطق الحرة هذا العام، بما فيها كبرى الشركات العالمية مثل “يونيسترونغ الصينية” و”تشاينا هاربر للهندسة” ومجموعة “تاليس الفرنسية” و”فولكسفاغن الالمانية” و”واسكو الماليزية”، و”غيسين الفرنسية” و”إفنتس باور الامريكية” التي تمثّل طيفاً واسعاً من الأسواق والقطاعات.

شاهد تغطية حفل التوقيع عبر هذا الرابط.