الدوحة تستضيف أول مركز لخدمات جوجل السحابية في الشرق الأوسط

أعلنت هيئة المناطق الحرة عن إبرامها لاتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة جوجل لإطلاق مركز للخدمات السحابية، لتكون بذلك أول اتفاقية استراتيجية تعقدها شركة جوجل في منطقة الشرق الأوسط. وسيوفر المركز خدماته لكافة العملاء حول العالم.

مراكز جوجل السحابية

وبهذه المناسبة قال سعادة أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة – قطر: “يسرنا الترحيب بمركز جوجل  للخدمات السحابية كشريك بارز نستضيفه في مناطقنا الحرة في خطوة هامة ستدعم أنظمتنا التقنية الرائدة. ومع مواصلة خططنا الاستراتيجية الساعية لتشجيع الاستثمار في الدولة، سيكون  لمركز جوجل للخدمات السحابية دور جوهري وقيّم في توسيع نطاق المزايا الاستثنائية التي نوفّرها، وفي الوقت ذاته تقديم خدمات متميزة لمجموعة واسعة من الشركات المحلية والدولية”.

وأضاف سعادته: “نحن فخورون باختيار جوجل لدولة قطر، لتنضم هذه الشركة العملاقة للعديد من الشركات الدولية المعروفة والعاملة في مختلف المجالات والتي عبّرت عن اهتمامها بتأسيس مكاتب لها في مناطقنا الحرة، مما يعكس الثقة المتزايدة لدى المستثمرين بدولة قطر، والتي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتها الوطنية لعام 2030  والرامية الى بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة بفضل الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى”.

وفي هذا السياق، تواصل الهيئة خطط التعاون الوثيق مع وزارة المواصلات والاتصالات لإتاحة المزيد من الفرص الواعدة في مجال الحوسبة السحابية لمختلف شركات الأعمال في الدولة، كما تقوم الهيئة والوزارة بالترويج للمبادرات الرقمية الأخرى عبر برنامج قطر الذكية “تسمو”.

وتجدر الإشارة إلى أنّه منذ تأسيس الهيئة، تمّت الموافقة على مشاريع بقيمة إجمالية بلغت أكثر من  ثلاثة مليارات ريال أو ما  يقارب مليار دولار، من مجموعة واسعة من الشركات الكبرى محلياً وعالمياً ضمن قطاعات الاقتصاد الجديد وإنترنت الأشياء، والاستدامة، وتقنية المعلومات، والبيانات الضخمة، بالإضافة إلى الاتصالات والمواصلات، وخدمات الدعم اللوجستي، والخدمات الطبية، والطيران، والأمن السيبراني، والتقنيات الزراعية.

اقرأ المزيد : https://cloud.google.com/blog/topics/infrastructure/new-google-cloud-regions-for-2020