من هو فريق خدمة المستثمر (iCARE)؟

تتميز عملية تأسيس الأعمال في المناطق الحرة بالسرعة والسهولة بما يمكن المستثمرين من التركيز على تطوير وتوسيع أعمالهم.

يمثل قسم خدمة المستثمر (iCARE) مركز التنسيق المُخصص للمستثمرين. ويقوم فريق العمل بتوفير كافة احتياجات الأنشطة التجارية بعد حصول المستثمر على الرخصة التجارية، من تأشيرات ومرافق بغرض المساعدة على بدء أعمالك في المناطق الحرة.

Two businessmen, one in a suit and one in traditional Arabic clothing, sitting at a table in a conference room full of documents, discussing QFZ investment processes
Two businessmen, one in a suit and one in traditional Arabic clothing, standing together discussing while pointing at a computer screen

فريق خدمة المستثمر iCARE – إجراءات التأسيس

عند الانتهاء من المرحلة الأولية لعملية انضمام المستثمرين إلى المناطق الحرة بمساعدة فريق تطوير الأعمال، يتولى فريق (iCARE) تنظيم العلاقة بينك وبين المناطق الحرة. وتتم عملية الانتقال بطريقة سلسة، بما يضمن حصولك على الخدمات والمعلومات اللازمة في كل خطوة من رحلة تأسيس أعمالك.  

وسيكون فريق (iCARE) صلة الربط بينك وبين الهيئات الحكومية، كما سيعمل على إنجاز جميع متطلبات نشاطك التجاري مع كل وزارة أو جهاز أو هيئة حكومية لها دور في إصدار الوثائق المطلوبة. سيساعدك فريق (iCARE) في إصدار التأشيرات، ورخص القيادة، والبطاقات الشخصية القطرية، بالإضافة إلى فتح الحسابات المصرفية للأعمال الخاصة بك.

الالتزام الكامل تجاه المستثمرين

سيدعم فريق (iCARE) أيضاً نمو ونجاح أعمالك في دولة قطر على المدى الطويل. ولهذا السبب تمتد خدمات (iCARE) إلى ما بعد مرحلة التأسيس لتشمل كل ما قد تحتاج إليه للحفاظ على عملك وتحقيق ازدهاره في المناطق الحرة. وتشمل هذه الخدمات كل شيء بدءاً من تجديد التأشيرات، أو إصدار التصاريح الجديدة، أو المساعدة في الإجراءات الجمركية، فضلاً عن خدمات النقل وتوسع الشركات. ستجد فريق (iCARE) معك في كل خطوة.

Close up of person pointing at a computer screen

مقولات من مستثمرينا

منذ بدء عملياتها في عام 2019، وافقت الهيئةمنذ تأسيسها في عام 2019، وافقت هئية المناطق الحرة على مشاريع بقيمة إجمالية بلغت أكثر من مليار دولار من مجموعة كبيرة من الشركات المحلية والعالمية تمثل قطاعات كالاقتصاد الجديد وإنترنت الأشياء، والاستدامة، وتقنية المعلومات، والبيانات الضخمة، بالإضافة إلى الاتصالات والمواصلات، الابتكار الرقمي، وخدمات الدعم اللوجستي، والخدمات الطبية، وعلوم الطيران، والأمن السيبراني، والتقنيات الزراعية. فيما يلي أقوال وشهادات بعض الشركات المستثمرة لدينا في المناطق الحرة.

  • gaussin logo
    يمثل توقيع هذه الاتفاقية خطوة إيجابية نحو تحقيق المزيد من التقدم لشركتنا في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

    كما يدعم دورنا كشركة مبتكرة في مجال النقل والخدمات اللوجستية ويُكسب أنشطتنا مزيداً من الزخم. ستمهد الاتفاقية الطريق لتحقيق تعاون على المدى الطويل لتصنيع مركَبات صديقة للبيئة. وعليه أتوجه بالشكر لكل من سعادة عبد العزيز العطية وسعادة أحمد السيد وفريق عمل المناطق الحرة لجعل تجميع المركبات الكهربائية أمراً ممكناً. ونحن على ثقة تامة من أن هذا المشروع المشترك سيساهم في دعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية إلى تحقيق التقدم والتنمية المستدامة في مختلف المجالات.

    كريستوف جوسين
    الرئيس التنفيذي لشركة جوسين
  • dhl logo
    تلتزم شركة دي إتش إل إكسبريس بتحقيق النمو والتوسع ويُعد الاستثمار في المناطق الحرة في قطر جزءاً من الاستراتيجية التوسعية للشركة بما يضمن تلبية طلب السوق.

    تسير دولة قطر بخطوات واثقة على الطريق الصحيح لتصبح مركزاً عالمياً للخدمات اللوجستية ووجهة استثمارية بارزة تقدم خدمات عالمية المستوى تتماشى مع استراتيجيتنا. ستبدأ دي إتش إل عملياتها في المناطق الحرة في قطر خلال النصف الثاني من عام 2020.

    نور سليمان
    الرئيس التنفيذي لشركة دي إتش إل إكسبريس في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا
  • inventus logo
    نقوم بإرساء شراكات لمراكزالأشخاص الذين قابلتهم وعملت معهم يتمتعون بدرجة عالية من الكفاءة والأداء المتميز، هم حريصون كثيراً على تطوير الأعمال ودعم أعمالك التجارية. كما أن الاستثمارات في البنى التحتية مذهلة حقاً.

    يمكنني أن أصف تجربتنا فينقوم بإرساء شراكات لمراكز البحث والتطوير الخاصة بنا مع نظراء محليين في المناطق الحرة، وسنقوم بإنشاء مركز تنمية إقليمي سيتم دمجه مع مراكزنا التنموية في الولايات المتحدة وآسيا. أما فيما يتعلق بالمواهب والعمالة الماهرة، فهي متوفرة بسهولة. بالتالي، يمكنني أن أصف تجربتنا حتى الآن بالممتازة.

    باتريك تريبل
    الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إنفينتوس للطاقة

    تأسيس الأعمال بسهولة

    تواصل مع فريق العمل الذي سيهتم بجميع متطلبات نشاطك التجاري، ابتداءً من الحصول على التراخيص وحتى تسجيل أعمالك، لكي تتفرغ لإدارة وتوسيع أعمال شركتك.